الثلاثاء، 26 أغسطس 2008

رئيس تنفيذى جديد لشركة أوراسكوم تليكوم الجزائر

وكالة أنباء الشرق الأوسط الثلاثاء 26 أغسطس 2008 10:24 ص




روابط متعلقة
أوراسكوم تليكوم القابضة


أعلنت شركة أوراسكوم تليكوم القابضة "أووراسكوم تيلكوم" وفقا لترشيح مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" عن تولى المهندس تامر المهدى المدير الحالى لإدارة التكنولوجيا بشركة أوراسكوم تيلكوم القابضة مهام الرئيس التنفيذى الجديد لشركة أوراسكوم تليكوم الجزائر اعتبارا من أول سبتمبر المقبل.

وذكر بيان صحفى وزعته شركة أوراسكوم تليكوم فى القاهرة أن القرار جاء فىإطار
بعض الترقيات بشركة موبينيل والتى تم الإعلان عنها مؤخرا ويتولى بموجبها المهندس اسكندر شلبى رئاسة مجلس إدارة الشركة خلفا للمهندس نجيب ساويرس إلى جانب استكماله تولى إدارة تطوير المشروعات بشركة أوراسكوم تيلكوم ، كما يتولى حسان قبانى منصب الرئيس التنفيذى لموبينيل خلفا للمهندس اسكندر شلبى.

ومن جانبه ، قال المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم تيلكوم "بعد ترقية المهندس اسكندر شلبى لرئاسة مجلس إدارة موبينيل رشحنا فى المناصب الرئيسية لشركتى موبينيل وأوراسكوم تليكوم الجزائر اثنين من أنجح وأفضل مديرينا من حيث الخبرة .. ونحن على ثقة أن يضمن هذا استمرارنا فى تنفيذ إستراتيجيتنا للنمو والمزيد من النجاح فى هذين السوقين الأساسيين والكبيرين".

وأشار إلى أن حسان قبانى عمل مع أوراسكوم تليكوم لعدد من السنوات وكان واحدا من قادة النجاح فى شركة أوراسكوم تليكوم الجزائر ، كما أن المهندس تامر المهدى قد أنجز على نحو فعال خلق تكامل تقنى بين الشركات التابعة لشركة أوراسكوم تيلكوم.

ويتمتع المهدى بخبرة أكثر من 22 عاما فى صناعة الإتصالات التحق خلالها بالعمل مع عدد من الشركات الكبرى مثل شركة "لوسنت تكنولوجيز"، و شركة "إيه تى آند تى"، وكان قد تم تعيينه فى منصب مدير إدارة التكنولوجيا بالشركة عام 2004 ، وعلى مدى السنوات الأربع الماضية نجح فى خلق نموذج ممتاز للتطوير فى أعمال إدارة التكنولوجيا أسهم بدوره فى نمو الشركة وتحقيق القيمة المضافة للمجموعة بشكل عام.

وكانت أوراسكوم تليكوم قد عينت قبانى كرئيس تنفيذى لشركة أوراسكوم تليكوم الجزائر فى أكتوبر من عام 2003 ، وخلال فترة ولايته البالغة خمس سنوات فى إدارة الشركة ، أصبحت الشركة من أكبر الشركات الرائدة فى الجزائر وأصبحت نموذجا للنجاح فى مجتمع الشركات الجزائرية.

ويتمتع قبانى بخبرة 18 عاما فى صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية فى عدة أسواق بالشرق الأوسط وإفريقيا كما عمل مع شركة فرانس تيليكوم لعدد من السنوات قبل انضمامه إلى مجموعة اوراسكوم تيلكوم عام 1998 ، وشغل منصب الرئيس التنفيذى لعدة شركات كما شغل منصب مدير قطاع المبيعات بشركة موبينيل خلال عامى 1998 و 1999.

ليست هناك تعليقات: