الثلاثاء، 26 أغسطس 2008

هاني توفيق : شراء 4.9 % من أسهم شركة النعيم هدفه دعم السهم في البورصة

كتب هاني الشرقاوي:

أكد هاني توفيق الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة النعيم القابضة للاستثمارت على أن قيام الشركة بشراء أسهم خزينة في حدود 4.9% من أسهم أسهم رأسمال الشركة المُصدرالبالغة نحو 320 مليون سهم من السوق المفتوح يرجع إلى رغبة الشركة في الحفاظ على سعر السهم في السوق لأن قيمة السهم الفعلية تفوق سعره السوقي الحالي بنحو 60% وأيضاً وجود سيولة بالميزانية المُجمعة تُقدر بنحو 85 مليون دولار .

وأوضح توفيق في تصريحات خاصة لــ"مباشر" أن تدني سعر سهم النعيم في السوق يرجع إلى عدة أسباب جوهرية أولها الانخفاض العام بالسوق بنسبة تصل إلى 30% بالإضافة إلى قيام الشركة مؤخرًا بالتوزيع المجاني الذي أدى إلى تخفيض سعر السهم بنسبة 25% حيث وزعت الشركة سهم مجاني لكل ثلاثة أسهم أصلية، كما أن قيام أحد المساهمين بالتخارج من مجلس إدارة الشركة من خلال بيع ما يقرب من 20 مليون سهم في خلال شهرين آثر سلبياً على سعر السهم .

وعن كيفية التصرف في هذه الأسهم قال توفيق :" إنه من المنتظر بيعها إلى مستثمر استراتيجي وإذا لم يتحقق ذلك سوف يتم إعدامها ".

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة خلال النصف الأول من العام الجاري تحقيق تراجع قدره 25.6% لتحقق صافي ربح بلغ 16.463 مليون دولار مقابل 22.148 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي .

فيما أظهرت القوائم المالية الغير مُجمعة تحقيق صافي ربح بلغ 10.54 مليون دولار مقابل 12.769 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي بتراجع قدره 17.4% .

يشار إلى أن مجلس إدارة النعيم قد وافق على قبول استقاله أحمد نعيم بدر ونزار الشبيلي وبدر غرم الله الزهراني اعتبارًا من أول أغسطس الجاري وذلك في إطار جهود الإدارة التنفيذية للشركة لإعادة هيكلة رأس مال الشركة وأنشطتها المختلفة.

من ناحية أخرى وافق مجلس إدارة الشركة على بيع شركه نعيم للاستشارات الماليه إلى إحدى الشركات الشقيقه في إطار إعاده هيكلة أنشطة الشركة ، وفتح مكتب تمثيل للشركة في الجماهيريه العربية الليبية.

ليست هناك تعليقات: