الثلاثاء، 26 أغسطس 2008

مهلة لـ"شركات المحمول" و"المصرية" لحسم ملف الترابط

روابط متعلقة
المصرية لخدمات التليفون المحمول


كشف اليكس شلبى الرئيس التنفيذي للشركة المصرية لخدمات المحمول "موبينيل" عن اتفاق الأطراف المعنية بتوقيع اتفاقية الترابط "شركات المحمول الثلاث والمصرية للاتصالات" على عقد اجتماع حاسم قبل نهاية الأسبوع الحالي لحسم ملف اتفاقية الترابط قبل حلول شهر سبتمبر الذي يتواكب مع بداية شهر رمضان.

وأرجع شلبي تأخر حسم تعديل اتفاقية الترابط خلال الفترة الماضية إلى ما وصفه بحالة الاسترخاء التي أصابت القطاع، بسبب أجازات الصيف، مشيرا إلى أن الانتهاء من تعديل الاتفاقية رهن بتوافر المرونة من جميع الأطراف المعنية.

من جانبه قال ريتشارد دالى الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون" مصر إنه يتوقع في أي يوم الانتهاء من تعديل الاتفاقية، مستبعدا تسبب شركات المحمول في تأخير تعديل الاتفاقية التي تحتاج من وجهة نظره إلى وقت طويل لمناقشة المسائل المالية والتجارية والتسويقية والتعاقدية المرتبطة بتوقيع الاتفاقية.

ويمثل الأسبوع الحالي الفرصة الأخيرة أمام الأطراف المعنية لحسم الانتهاء من تعديل ملف الاتفاقية بحسب توجيهات غير مباشرة من جانب مسئولي وزارة الاتصالات لتلك الأطراف بضرورة التعديل قبل حلول شهر سبتمبر حتى يتم منح الشركات المتنافسة على رخصة الثابت الثانية والتي ستتقدم بعروضها يوم 18 سبتمبر المقبل والتي ستعتمد في جانب كبير من خططها الإستراتيجية على اتفاقية الترابط التي سيوقعها المشغل الأول للثابت "المصرية للاتصالات" مع باقي شركات المحمول.

وتترقب التحالفات الشهر الحالي بحسب تصريحات لمسئولي وزارة الاتصالات وشركات المحمول موعدا نهائيا للانتهاء من تعديل الترابط حتى تستطيع إعداد عروضها للمنافسة، وهو الأمر الذي لوحت من خلاله اتصالات الإماراتية أحد أقوى المتنافسين على الرخصة من احتمال تراجعها عن المنافسة بسبب عدم وضوح الأمور التعاقدية المتعلقة بالترابط.

ليست هناك تعليقات: