الثلاثاء، 26 أغسطس 2008

سوق المال ترفض زيادة رأسمال" آراب ديري"

مباشر الثلاثاء 26 أغسطس 2008 1:28 م




روابط متعلقة
العربية لمنتجات الألبان


رفضت الهيئة العامة لسوق المال زيادة رأسمال الشركة العربية لمنتجات الألبان - آراب ديري " المصدر من 60 مليون جنيه إلى 100 مليون لعدم سلامة الإجراءات المتخذة في شأن إصدار أسهم الزيادة وعلى النحو التالي:-

- عدم قيام الشركة بالإفصاح عن قرار زيادة رأس المال والإجراءات المتخذة حيال ذلك سواء للهيئة أو البورصة الأمر الذي أضر بالمتعاملين على أسهم الشركة.


- عدم إعمال حقوق الأولوية للمساهمين القدامى وذلك بالسماح إلى غير قدامى المساهمين بالاكتتاب في زيادة رأس المال.


- مخالفة الشركة للقواعد المنظمة لزيادة رأس المال وبخاصة المادة 32 مكرر من قواعد القيد والتي أوجبت على الشركات المقيدة بالبورصة التي ترغب في زيادة رأسمالها بحق الاكتتاب أن تُعد إعلان الزيادة بعد التنسيق مع الهيئة والبورصة وشركة مصر للمقاصة بناءً على النموذج المُعد بالهيئة.


أضاف البيان الذي تلقتة البورصة اليوم أنه يتعين على الشركة عرض الأمر على الجمعية العامة غير العادية للشركة لاتخاذ ما تراه في شأن زيادة رأس المال واتباع كافة الإجراءات والقواعد المنظمة لزيادة رأس المال.

أظهرت القوائم المالية للشركة خلال النصف الأول من العام الجاري تحقيق تراجع في صافي ربح الشركة قدره 49.9% لتصل أرباحها إلى 7.045 مليون جنيه مقابل 14.065 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام الماضي .

ويبلغ رأسمال الشركة 60 مليون جنيه موزع على 6 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم .

ليست هناك تعليقات: