الثلاثاء، 21 أكتوبر 2008

"الصعيد للمقاولات" تدرس شراء أسهم الخزينة

كتب : عمرو عادل

أكد مختار الدهشورى رئيس مجلس ادارة الصعيد العامة للمقاولات ان الشركة تدرس حاليا بشكل جدى شراء أسهم خزينة من السوق لما يمثل ذلك من فرصة استثمارية جيدة مع تدنى سعر سهم الشركة فى البورصة .

قال الدهشورى فى تصريحات خاصة لــ "مباشر" ان مجلس إدارة الشركة سيناقش موضوع شراء أسهم الخزينة بعد قيد زيادة رأس المال مشيرا إلى أنه سيجرى لقاءا غد الأربعاء مع مسئولى الهيئة العامة للاستثمار لمناقشة أسباب تأخير اعتماد محضر الجمعية العامة والخاصة بزيادة رأس المال الناتجة عن الاكتتاب .

وأضاف ان الهيئة العامة لسوق المال قد اعتمدت نتائج الجمعية العمومية ولكن هيئة الاستثمار لها بعض الاعتراضات الإدارية.

وأوضح الدهشورى أن هناك عدد من المشاريع التي تعتزم الشركة إقامتها خلال الفترة القادمة متوقفة على قيد الزيادة في رأس المال.

بشار الى ان الشركة قد قررت فتح باب الاكتتاب فى اسهم زيادة رأس المال المصدر من 50 مليون جنيه إلى 302 مليون جنيه بزيادة قدرها 252 مليون جنيه من خلال إصدار عدد 252 مليون سهم ( 250 مليون سهم لقدامى المساهمين و 2 مليون سهم لإثابة وتحفيز العاملين ) بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم بالإضافة إلى مصاريف إصدار بواقع 2.5 قرش للسهم اعتبارا من 22 ابريل الماضى لمدة شهر فى حدود نسبة مايملكه كل مساهم فى رأس المال المصدر قيل الزيادة بواقع 5 اسهم لكل مساهم بالاضافة الى 2 مليون سهم تكون اسهم اثابة وتحفيز للعاملين، وتم تغطية المرحلة الأولى بنسبة 98.99% ، فيما بلغت نسبه تغطية الاكتتاب فى الجزء غير المغطى من أسهم زيادة رأسمال الشركة المصدر والبالغة نحو 2.5 مليون سهم 351.88 مرة .

وكانت العمومية غير العادية للشركة والتى عقدت فى 11 مارس الماضى قد وافقت على زيادة رأس المال المرخص به من 60 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه وزيادة رأسمال الشركة المصدر من 50 مليون جنيه إلى 302 مليون جنيه بزيادة نقدية قدرها 252 مليون جنيه لعدد 252 مليون سهم بقيمة اسمية 1 جنيه يخصص منها عدد 2 مليون سهم لنظام الإثابة والتحفيز للعاملين والباقي وقدره 250 مليون سهم يتم الاكتتاب فيها من خلال قدامى المساهمين بواقع 5 أسهم لكل 1 سهم قائم بالإضافة إلى 5 قروش كمصاريف إصدار للسهم وكذلك وافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة في اتخاذ قرار زيادة رأس المال المصدر والمدفوع في مرحلة ثانية من 302 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه في وقت لاحق يخصص أيضاً لقدامى المساهمين .

وأظهرت نتائج أعمال الشركة خلال العام المالى 2007 /2008 تحقيق نمو مطرد بصافى الأرباح بلغت نسبته 586.5% حيث سجلت صافى ربح بلغ 14.6 مليون جنيه مقارنةً بصافى ربح بلغ 2.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى .

سيتم الانتهاء من اجراءات قيد زيادة رأس مال الشركة خلال ايام .

واشار الى ان الشركة قامت باجراء تعاقدات جديدة مع شركة المعادى بتكلفة بلغت 10 ملاين جنية غير المتعاقد القديم الذى كان يبلغ 70 مليون جنية ومع النصر للاسكان والتعمير بحجم تعاقدات وصل الى 25 مليون جنية وهناك ايضا تعاقدات مع الشركة المتحدة فى 6 اكتوبر بقيمة تعاقد بلغت 35 مليون جنية .

بشار الى ان الشركة قد اعلنت عن فتح باب الاكتتاب فى اسهم زيادة رأس المال المصدر للشركة اعتبارا من 22 ابريل الماضى لمدة شهر لحامل السهم حتى جلسة 22 ابربل الماضى فى حدود نسبة مايملكة كل مساهم فى رأس المال المصدر قيل الزيادة بواقع 5 اسهم لكل مساهم بالاضافة الى 2 مليون سهم تكون اسهم اثابة وتحفيز للعاملين .

اعتمدت الهيئة العامة للاستثمار نتائج الجمعية العمومية لشركة الصعيد العامة للمقاولات يتم الانتهاء من الإجراءات الإدارية الأسبوع المقبل مع قيد زيادة رأس المال الناتجة عن الاكتتاب بعد اعتماد الهيئة العامة لسوق المال الأسبوع المقبل بعد اعتماد الهيئة العامة للاستثمار الجمعية الخاصة بالشركة بعد خلاف ومداولات دامت أكثر من شهرين بين الشركة وهيئتي سوق المال والاستثمار وعدم موافقة الهيئة العامة لسوق المال على مجلس الإدارة الجديدة وأرجعت رفضها إلى وجود 3 أفراد من المجلس القديم في المجلس الجديد علاوة على بعض الأخطاء الإدارية مع تعيينها لمجلس مؤقت لحين اعتماد الجمعية وتشكيل مجلس جديد وفقا لمتطلبات الهيئة العامة لسوق المال.

قال مختار الدهشورى رئيس مجلس إدارة الصعيد العامة للمقاولات أنه تم اعتماد الجمعية وسيتم قيد الزيادة في رأس المال خلال الأيام القليلة المقبلة مع البدء في تنفيذ المشروعات التي أعلن عنها سابقا.

المصدر : مباشر

ليست هناك تعليقات: