الأحد، 12 أكتوبر 2008

موبينيل تستبعد اللجوء إلى أسهم الخزينة ردا على تدني السعر السوقي

القاهرة - استبعد خالد الليثي نائب الرئيس التنفيذي لشركة موبينيل (EMOB) للشئون المالية أن تقوم الشركة بالسعي لشراء أسهم خزينة من السوق بعد نزول السعر القوي للشركة في البورصة المصرية إلى أقل من حاجز الـ 100 جنيه خلال الأيام الماضية قبل أن يعاود كسر الحاجز.

وأوضح أن الشركة تفضل أن تستثمر الأموال التي تقوم من خلالها بشراء أسهم الخزينة بالاستثمار في تحسين وتطوير شبكات موبينيل التي يرى أنها الأصول التي تمنح الشركة قيمة مضافة أكثر.

ورفض نائب الرئيس التنفيذي لموبينيل المقارنة مع موقف شركة أوراسكوم تيليكوم التي تمتلك حصة تتخطى الثلث في موبينيل .

مشيرا إلى أن كل كيان له إستراتيجيته المالية وأن أوراسكوم تيليكوم مجموعة قابضة تختلف خططها الإستراتيجية عن خطط موبينيل.

وأظهرت نتائج أعمال موبينيل المجمعة خلال عام 2007 نمو صافي أرباح الشركة بمعدل 20%، حيث سجلت صافي ربح قدره 1.823 مليار جنيه مقارنة بنحو 1.525 مليار جنيه عن العام المالي 2006.

ويتوزع هيكل ملكية موبينيل بين فرانس تيليكوم ولها حصة 36.3% في حين تمتلك أوراسكوم تيليكوم حصة 33.1%، 28.97% مطروحة للتداول الحر.

وتستحوذ الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل على 17.647 مليون مشترك بنسبة انتشار تصل إلى 50% من سوق مشتركي المحمول.

وقلل الليثي من وجود مخاوف لدى المساهمين من التوسع في عمليات الاقتراض على المركز المالي للشركة.

مشيرا في هذا السياق إلى تمتعها بملاءة مالية قوية في ظل ارتفاع التدفقات النقدية وتحقيقها كذلك معدلات ربحية مرتفعة في العام الأخير وصلت إلى 1.8 مليار جنيه.

المصدر: جريدة المال

ليست هناك تعليقات: