الاثنين، 13 أكتوبر 2008

البنك الأهلي المصري يتجه للاستثمار في البورصة وينفي تأثره بالأزمة المالية العالمية

القاهرة - نفي طارق عامر، رئيس البنك الأهلي المصري، أي تأثيرات سلبية نتيجة الأزمة المالية العالمية علي المحفظة الائتمانية واستثمارات البنك الدولارية بالخارج في البنوك العالمية، وكشف عن دخول البنك منذ الأربعاء الماضي للاستثمار في البورصة واستغلال الأسعار المغرية للأسهم.
ووصف استثمار البنك في البورصة خلال الوقت الحالي بأنه استغلال لـ «فرصة ممتازة» في ظل انخفاض أسعار الأسهم، وهي ليست مضاربات لكنها ـ كما قال عامر ـ استثمارات بغرض الاحتفاظ، رافضاً الكشف عن حجم استثماراته أو السيولة التي رصدها البنك لهذا الصدد، إلا أنه أكد أن الاستثمار في شركات يحقق أرباحاً ونموا في الإيرادات حتي العام الماضي.
قال عامر إن استثمارات البنك الخارجية «لا تذكر»، حيث لا تتعدي نحو 0.5% من مجموع ميزانيته، مما يؤكد عدم وجود أي مشكلات ناتجة عن الانهيارات المالية العالمية إطلاقاً ـ حسب قوله.
أضاف أن استثمارات الأهلي المصري تتركز في الشركات والبنوك والمؤسسات المحلية، مشيراً إلي إقراض نحو 6 مليارات دولار لشركات داخلية مؤخراً.
وتابع رئيس البنك: «لدينا فائض سيولة بالجنيه يقدر بنحو 70 مليار جنيه»، مشيراً إلي تحقيق إيرادات مصرفية بقيمة 11 مليار جنيه نهاية العام الماضي، مؤكداً استمرار البنك في إقراض الشركات وتوظيف السيولة.
المصدر: جريدة المصرى اليوم

ليست هناك تعليقات: