الخميس، 11 سبتمبر 2008

إضراب ١٦٠٠ عامل في «دواجن الإسماعيلية» بسبب علاوة الـ ٣٠%

ضرب أمس ١٦٠٠ عامل في شركة «الإسماعيلية - مصر للدواجن» عن العمل، احتجاجاً علي عدم صرف علاوة الـ ٣٠%.

واحتشد العمال أمام مقر الشركة علي طريق «الإسماعيلية - فايد»، مطالبين الشيخ صالح كامل - مالك الشركة الجديد - والإدارة بتحسين أوضاعهم المالية. وقال أحمد يوسف، رئيس اللجنة النقابية، إن إدارة الشركة خالفت الاتفاق المبرم بين اللجنة النقابية وإدارة الشركة الذي عقد أمس الأول بمقر مباحث أمن الدولة، وتم الاتفاق فيه علي زيادة رواتبهم وإعادة هيكلة الشركة.

وفي القليوبية، تلقي المقدم جمال الدغيدي، رئيس مباحث شبين القناطر، بلاغاً من خيري دراهم، يفيد بتحطيم أهالي محطة تقوية للمحمول أقيمت فوق منزله في مدينة شبين القناطر وتظاهر الأهالي، وألقت قوات الأمن القبض علي بعضهم وأفرجت عنهم بعد أن حصلت منهم علي إقرارات بعدم التعرض، وألزمت الشركة بوقف العمل في المحطة. من جهة أخري، أنهي عمال شركة القناة لأعمال الموانئ بالإسماعيلية إضرابهم عن العمل الذي استمر ٨ أيام كاملة، إثر تدخل أمن الدولة في مفاوضات معهم مقابل الموافقة علي مطالبهم المالية.

وفي بورسعيد، فض عمال شركة «الحبال» اعتصامهم صباح أمس الأول، الذي استمر ٣ أيام بعد تلقيهم وعداً بحل مشاكلهم ومنها مساواتهم مالياً بزملائهم في هيئة قناة السويس.

وفي أسوان، أنهي محامو مدينة إدفو إضرابهم عن العمل بعد تلقيهم وعداً من اللواء مصطفي توفيق مهني، مدير الأمن، بنقل الملازمين رامز فيكتور وأحمد مدني المتهمين بالتعدي علي زميلهما أحمد إبراهيم الدسوقي خارج «إدفو».